أخبار TOUSNA Center

chance

لعبة الحظ في البكالوريا

عنونت جريدة وطنية في مقال لها صدر غداة الإعلان عن نتائج بكالوريا 2016 : 400 ألف راسب في بكالوريا التسريبات حيث بلغت نسبة النجاح 49.79 % و نقلت عن وزيرة التربية الوطنية ملاحظة تراجع معتبر في نسبة النجاح مقارنة بالسنة الماضية أين بلغت 51.36 % بسبب التسريبات كعامل رئيس في تدهور مستوى التلاميذ.

لكن الافت للانتباه هو اعتبار أن نسبة 51 % مقبولة مع أنها , بأخذ نظرة شاملة لهته الأرقام, لا تشكل فرقا معتبرا مقارنة ب 49.79 % إن لم نقل أنها متطابقة. ففي الأخير تلميذ واحد من كل تلميذين يرسب في امتحان شهادة البكالوريا , بعبارة أخرى : نصف تلاميذ الطور النهائي لن يلتحقوا بمقاعد الجامعة في السنة الموالية.

كامل المقال
easy

استخدام سهل من أجل بكالوريا بكل سلاسة

هذا المقال التعريفي يشرح كيفية استخدام الأرضية الجديدة لبرنامج هاك الباك من أجل مراجعة سلسة و تحضير أنجع لشهادة البكالوريا

تم إعادة تصميم الواجهة كليا لإضفاء مرونة و ليونة غير مسبوقة. و تضمن الواجهة الجديدة سهولة اتباع مسار المراجعة و رؤية أوضح للأهداف المنجزة و مدى تمكن التلميذ من المقرر الوطني الرسمي. بالإضافة إلى خصائص جديدة و خدمات على مقاس المستخدمين و خاصة خدمة تحليل نقاط الضعف الجديدة بالاعتماد على برنامج المراجع و هو برنامج معلوماتي رباعي الأبعاد يرتكز على الذكاء الاصطناعي في التحليل و الاستنتاج.

كامل المقال
subscribe

تسجيل سهل و مجاني

هذا المقال التعريفي يشرح كيفية التسجيل في برنامج هاك الباك على موقعنا www.hakelbac.com خطوة بخطوة:

عند كتابة www.tousnacenter.com في المتصفح, تدخلون إلى صفحتنا الرئيسية للموقع. إضغط على رابط برامجنا للدخول إلى صفحة برنامج هاك الباك أين تجدون عرض لمختلف خدمات و مميزات البرنامج.

كما يمكن الدخول إلى هذه الصفحة مباشرة ...

كامل المقال
tousna bac

خدمات امتياز منقطعة النظير

برنامج هاك الباك هو برنامج امتياز للدعم المدرسي مخصص لطلبة السنة ثالثة ثانوي و المترشحين الأحرار المقبلين على اجتياز شهادة البكالوريا. و يغطي حاليا مواد الرياضيات, الفيزياء و الكيمياء بالنسبة لشعبة علوم تجريبية, رياضيات و تقني رياضي طبقا للمقرر الوطني الرسمي لموسم 2016 – 2017.

البرنامج مصمم و مطور باعتماد الأساليب و الطرق الحديثة المستخدمة في برامج تحضير الامتحانات المستعملة أساسا في دول أمريكا الشمالية. طالع ...

كامل المقال
german system

ماذا فعل الألمان للنهوض بنظامهم التعليمي

نعرض في هذا المقال نبذة عن المناهج البيداغوجية لبعض الأنظمة التعليمية من بين الأحسن في العالم. ثم نشرح كيف أن برنامج هاك الباك يوظف أساسيات هذه الأساليب في طبيعة عمله و الخدمات التي يوفرها لمستخدميه.

تولي بعض دول أوروبا الشمالية كهولندا ,النرويج ,بريطانيا و ألمانيا أهمية كبرى لقطاع التعليم و قامت بإنشاء و تطوير أساليب و مناهج تربوية حديثة مدروسة بدقة تختلف قليلا...

كامل المقال
usa system

السلاح السري لكبرى الجامعات الأمريكية

تتربع الجامعات الأمريكية على عرش أحسن الجامعات في العالم من دون منازع و على مر عقود من الزمن. فما الذي يميزها عن غيرها؟ و ما هي الخاصية التي يستخدمها برنامج هاك الباك لمحاكات بعض طرق التعلم المستعملة في هذه الجامعات؟

نظام التعليم في أمريكا مغاير لأغلب الأنظمة العالمية, لكنه لا يعتبر الأحسن بالنسبة للمراحل الإبتدائية و الثانوية. حتى أنه يتلقى انتقادات كثيرة من الأمريكيين أنفسهم. لكن الجامعات الأمريكية تتميز ...

كامل المقال
hakelbac

برنامج هاك الباك يضم إلى أرضية TOUSNA Center

إطلاق النسخة الجديدة و المطورة لبرنامج هاك الباك بمزايا أقوى من أي وقت مضى : واحهة جديدة أكثر تفاعلية, رؤية أوضح لمسار المراجعة و اختبارات المستوى لتحليل أكثر دقة لنقاط الضعف , بالإضافة إلى خصائص جديدة و خدمات على مقاس المستخدمين.

و تشمل الأرضية أيضا العديد من الخاصيات و ميزات فريدة من نوعها تتمحور كلها على مصلحة التلميذ لتحضيره التحضير الأمثل لشهادة البكالوريا تضم على سبيل المثال إمكانية التلميذ رؤية تطور زمني لمسار مراجعته و كذا معرفة مستواه مقارنة مع التلاميذ الآخرين الذين يتبعون نفس البرنامج....

كامل المقال
tousna center

شركة علمني الاستشارية تطلق أرضية التعليم الالكتروني : TOUSNA Center

شركة علمني الاستشارية تطلق أحدث برامجها للتعليم الإلكتروني: TOUSNA Center ,الأرضية الإلكترونية التي تقدم حلول مبتكرة وإبداعية باستخدام الوسائط المتعددة والتكنولوجيات الحديثة لوسائل الإعلام و آخر تقنيات و مناهج التعليم الالكتروني لتطوير برامج تكوينية متنوعة ذات جودة عالية مصممة و مكيفة حسب حاجيات التلاميذ ,الطلبة و المهنيين الجزائريين.

الأرضية مطورة من طرف فريق من المهندسين ,الأساتذة و الأخصائيين باعتماد المناهج الحديثة و البحث و التطوير على المستويين البيداغوجي و التقني و ...

كامل المقال